أزيرا الجديدة كلياً من هيونداي تفوز بجائزة ريد دوت ديزاين للتصميم

سيارة هيونداي i30 تنال “جائزة شرفية” ضمن جوائز التصميم المرموقة تكريم هيونداي في جوائز “ريد دوت” العالمية للسنة الرابعة على التوالي إطلاق سيارة الجيل الجديد من أزيرا في...

65 0
65 0
  • سيارة هيونداي i30 تنال “جائزة شرفية” ضمن جوائز التصميم المرموقة
  • تكريم هيونداي في جوائز “ريد دوت” العالمية للسنة الرابعة على التوالي
  • إطلاق سيارة الجيل الجديد من أزيرا في الشرق الأوسط الشهر المقبل

فازت سيارة أزيرا الجديدة كلياً من هيونداي بجائزة عالمية مرموقة لقاء تصميمها المبتكر. وحصلت السيارة التي يُنتظر إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط الشهر المقبل، على جائزة “ريد دوت ديزاين” العالمية رفيعة المستوى لقاء جودة التصميم العالية، والتي تُمنح للمنتجات التي تحظى بتصميم استثنائي يؤكّد أصالتها وجاذبيتها أمام شريحة أوسع من العملاء الشباب.

كذلك حصل طراز آخر من هيونداي هو i30 الجديد كلياً على “جائزة شرفية” لتصميمه المتسم بالتنافسية الشديدة. وهذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تشهد إدراج هيونداي ضمن قائمة الفائزين بجوائز “ريد دوت”.

وبهذه المناسبة، اعتبر مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، أن فوز أزيرا بجائزة “ريد دوت” للتصميم يشكّل “دفعة معنوية رائعة” قُبيل إطلاقها في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن هيونداي “أصبحت معروفة الآن بصورة واضحة كشركة بارزة في مجال تصميم السيارات”، وقال: “نرى أن أزيرا الجديدة كلياً سوف تُرسي معايير جديدة في فئتها، ومن شأن فوزها في هذه الجوائز أن يميزها تمييزاً حقيقياً عن منافسيها”.

وحظي الطرازان أزيرا وi30 بالتكريم في قسم “تصميم وسائل النقل”، ضمن فئة “تصميم المنتجات” في جوائز “ريد دوت” العالمية رفيعة المستوى. ويُعتبر الشبك الأمامي ذو الفتحات المتوالية المتراتبة والمُسمّى “كاسكيدينغ غريل” (الشبك متوالي الانحدار)، من السمات المشتركة في كلتا السيارتين، والذي يُنتظر أن يُصبح من عناصر التصميم الموحدة في جميع طرز هيونداي.

ويأتي هذا التكريم حلقة جديدة في سلسلة من الجوائز التي حصدتها هيونداي، تعكس التزامها المستمر في إنتاج سيارات تُظهر لغة تصميم متطورة ومتفردة. وكان الطراز i30 قد فاز بواحدة من جوائز “بن أب للتصميم” PIN UP، كما حاز جائزة من جوائز “إف للتصميم” iF. وأشادت لجان التحكيم في تلك الجوائز بخطوط التصميم الدقيقة المنقحة التي أوجدت مظهراً ينمّ عن ثقة كبيرة ويصلح لكل زمان.

وتُعدّ جوائز “ريد دوت”، التي تُنظمها وتمنحها مؤسسة “ديزاين زينترم نوردراين فيستفالن” للتصميم في ألمانيا، إلى جانب جوائز “إف” و”آيديا” IDEA للتصميم، أبرز ثلاث برامج مرموقة لجوائز التصميم في العالم. وتُجري المؤسسة تقييمات للأعمال التي تشتمل على تصاميم جذابة ضمن مدىً واسع من الفئات في قطاعات مختلفة بينها الابتكار التصميمي، وذلك لتحديد التصاميم النموذجية في كل عام.

وقامت لجنة التحكيم في جوائز “ريد دوت” هذا العام، والمؤلّفة من 21 من خبراء التصميم والأساتذة والصحفيين الدوليين، بتقييم أكثر من 5,000 عمل تصميمي لمنتجات من أكثر من 50 دولة. وهذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تسجّل فيها هيونداي حضوراً من بين الفائزين، وذلك بعد تكريم الطرازين i10 وجينيسيس في العام 2014، والطرازين i20 وسوناتا في 2015، والطراز أيونيك في 2016، ما يؤكد المستوى الرفيع من كفاءة التصميم الذي تتحلّى به سيارات هيونداي.

In this article