إنفور تستحوذ على شركة بيرست

منصة استقصاء الأعمال الرائدة القائمة على السحابة من بيرست تعمل على توفير رؤى قابلة للتنفيذ على نطاق أوسع وعلى امتداد المؤسسة دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 مايو 2017: أعلنت...

92 0
92 0

منصة استقصاء الأعمال الرائدة القائمة على السحابة من بيرست تعمل على توفير رؤى قابلة للتنفيذ على نطاق أوسع وعلى امتداد المؤسسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 مايو 2017: أعلنت إنفور، الشركة الرائدة في مجال توريد تطبيقات الأعمال المتخصصة والقائمة على السحابة، اليوم عن توصلها لاتفاق نهائي للاستحواذ على شركة بيرست، الرائدة في مجال التطبيقات المصممة على السحابة، وذكاء الأعمال، وعمليات التحليل، وتجسيم البيانات. وتعد شركة بيرست منصة متميزة وشاملة تعمل على تأمين المصادر، وترشيح، وتقديم رؤى للبيانات القياسية على نطاق واسع من أجل دفع مسيرة اتخاذ قرارات الأعمال.

وتعمل منصة ذكاء الأعمال بيرست على ربط المؤسسة بأكملها من خلال شبكة من حالات ذكاء الأعمال الافتراضية، وذلك على رأس شبكة مشتركة من عمليات التحليل الشائعة. وتقوم منصة بيرست بتقديم عمليات ETL (الاستخلاص، والتحويل، والتحميل)، والتقارير التشغيلية، ولوحات المراقبة والتحكم، والمعرفة الدليلية، والتجسيم، والاكتشافات الذكية، ومزج البيانات من أجل تشكيل حزمة ذكاء أعمال BI غنية، ومبسطة، ومتكاملة من النهاية إلى النهاية ضمن السحابة. 

كما سجلت منصة بيرست أعلى أربعة درجات من أصل خمسة في حالات الاستخدام، التي تم تقييمها خلال العام 2017 من قبل تقرير مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية غارتنر تحت عنوان “القدرات الهامة لمنصات ذكاء الأعمال وعمليات التحليل”، الذي تم بواسطته فحص منتجات مقدمة من 26 شركة توريد، وصدرت نتائجه في الـ 2 من شهر مارس. حيث سجلت بيرست أعلى الدرجات ضمن حالات استخدام الشركة الأفضل لتصنيع المعدات الأصلية أو لدمج ذكاء الأعمال (15.4 من 5)، وعمليات نشر الإكسترانت (18.4 من 5). كما احتلت المركز الثالث في حالة استخدام الحلول المركزية والانسيابية لتخزين ذكاء الأعمال (8.3 من 5)، والمركز الرابع في حالة استخدام حلول اكتشاف البيانات المدارة (59.3 من 5).

في هذا السياق قال تشارلز فيليبس، الرئيس التنفيذي لشركة إنفور: “يمتلك مؤسسي منصة بيرست معرفة واسعة وعميقة بمنظومة ذكاء الأعمال BI، وهو فريق العمل ذاته الذي قام بإنشاء أنظمة سيبيل سيستمز بي آي Siebel Systems BI، التي أصبحت حالياً الحزمة الأساسية المتشابكة لنظام أوراكل الخاص بذكاء الأعمال. فقد تم جميع أعضاء فريق العمل مرة أخرى، وانطلاقاً من السحابة، تمكنوا من إنشاء منصة حديثة ومعاصرة لذكاء الأعمال، إلى جانب تلبية الاحتياجات المستقبلية، والتجارب المرتبطة بمجموعة واسعة من حالات الاستخدام، والالتزام بمفهوم السحابة. وقد حان الوقت المناسب الآن لتقارب منصة ذكاء الأعمال BI المصممة على السحابة هذه، مع قدرات الشركة الأولى على مستوى العالم في مجال قطاع السحابة، حيث سنعمل على صياغة طبيعة وشكل الجيل القادم من التطبيقات التحليلية”. 

وعلى مدى السنوات الست الماضية، استطاعت شركة إنفور حجز مقعدها بين كبرى الشركات العالمية العامية في مجال السحابة، فلديها 65 مليون مستخدم ينتشرون في أكثر من 100 دولة. كما قامت باستثمار حوالي 3 مليارات دولار في مجال البحث والتطوير، وذلك من أجل إعادة تصميم التطبيقات الصناعية المتخصصة على السحابة، وهو ما أدى إلى مضاعفة معدل نموها على مستوى الاشتراكات بالسحابة. وفي ظل هذا الحجم الهائل من المشتركين في السحابة، والبيتابايتات من بيانات المهام الحرجة في السحابة، فإن منصة بيرست ستوفر لشركة إنفور منصة موحدة وانسيابية الأداء، من شأنها تقديم رؤى، وعمليات اكتشاف، وعلاقات، وتحليلات تنبؤية ضمن واجهة عالية الاستهلاكية للمستخدم.

In this article