سيناتور أمريكي يستبدل واتساب بتطبيق سيغنال لرسائل أكثر أماناً

طوّرت شركة Open Whisper Systems تطبيقها Signal “سيغنال” على نظام iOS، والذي يختص بالدردشة الآمنة والمشفرة للغاية، حيثُ اكتسب التطبيق شعبية قوية في 2015 بعد التوصية به من...

596 0
596 0

طوّرت شركة Open Whisper Systems تطبيقها Signal “سيغنال” على نظام iOS، والذي يختص بالدردشة الآمنة والمشفرة للغاية، حيثُ اكتسب التطبيق شعبية قوية في 2015 بعد التوصية به من قبل إدوارد سنودن، و هو العميل السابق لوكالة الأمن القومي. و تشتهر الشركة بتطوير تطبيقات التشفير والحماية على الهواتف المحمولة، كما أن التطبيق نال شهرة بين المستخدمين كونه يفعل ما يقول دون أي نقص يُذكر، وذلك بإعتماده على مبدأ التشفير من النهاية إلى النهاية “end-to-end”، التي تم طرحه مؤخرًا لأكثر من 1 مليار مستخدم في تطبيق التراسل الشهير واتساب.

حصل مجلس الشيوخ الأمريكي على تصريح للبدء في استخدام تطبيق الهاتف المشفر “سيغنال” وفقاً لما جاء في رسالة من مكتب السيناتور “رون ويدن”.

الجدير بالذكرأن تطبيق Signal “سيغنال” على الهواتف الذكيّة يدعم تشفير المحادثات النصيّة والصوتية على حد سواء، أما على سطح المكتب حاليًا فقط يدعم المحادثات النصيّة، ولتحميله والإستفادة منه يمكنك تحميل الإضافة من  هنا.

In this article