شاشة بدقة 8K فائقة الوضوح من شركة ديل

إذا كان معرض CES التقني يقوم بعرض المستقبل و منتجاته، إذاً دعوني أقدم لكم النكهة الجديدة من شركة Dell. حيثُ أعلنت الشركة في شهر يناير من هذا العام...

257 0
257 0

إذا كان معرض CES التقني يقوم بعرض المستقبل و منتجاته، إذاً دعوني أقدم لكم النكهة الجديدة من شركة Dell. حيثُ أعلنت الشركة في شهر يناير من هذا العام عن شاشتها الجديدة فائقة الوضوح و التي يبلغ قياسها 32 إنشاً و بدقة تبلغ 8K مع عدد ضخم جداً من تدرجات الألوان بلغت 1.07 مليار لون. و زوّدت الشركة شاشتها الجديدة بغطاء من الألومنيوم, و بنسبة تغطية ألوان متسلسلة بلغت 100% من الـ AdobeRGB  و sRGB. كما أن سعره عالٍ جداً و الذي يبلغ نحو 4,999 دولاراً أمريكياً.

و تأتي دقة وضوح شاشة الـ 8K على النحو التالي 4320 × 7680 حيثُ أن كل 280 بكسل في الإنش الواحد, و هذا يعني أنها تعرض للمستخدم صوراً بدقة وضوح تبلغ أربعة أضعاف شاشات الـ 4K أو 16 ضعف لشاشات الوضوح Full HD “كاملة الوضوح”.

تعرض الشاشة التي تعرف باسم Ultrasharp 32 Ultra HD 8K Monitor أو UP3218K بسطوع يبلغ 400 شمعة في المتر المربع، ومعدل تباين 1300:1، ومنفذي DP 1.3 ومنفذ للصوت الداخل والخارج و4 منافذ USB 3.0 مع منفذ شحن USB BC1.2. وتعتبر حواف الشاشة الجانبية الرقيقة جداً بالمقارنة مع حجمها ودقتها أحد أكثر الأمور لفتاً للأنظار، وذلك على اعتبار شركة ديل رائدة في مجال التعامل مع الحواف الجانبية الرقيقة، كما ان دقة الشاشة تجعل من الصعوبة بمكان على المستخدم تمييز بيكسلات الشاشة حتى عند اقترابه جداً من واجهتها.

و تقول الشركة أنها قامت بصناعة الشاشة و تحسين الأشياء الأساسية فيها وهي جاهزة للإنتاج, كما أنها قامت بتعديلات مهمة في الحواف الأربعة للشاشة ما جعلتها أكثر نحافة. و بحسب “أزور” أنه قال: إن الشاشة تأتي في المقام الأول للمصممين و المصورين و صُنّاع الأفلام أؤلئك الذين يهتمون بدقة تفاصيل أكثر عمقاً في أعمالهم وذلك لضمان أعمال إحترافية لهم, و الذين يملكون أيضاً الميزانية الكافية لشراء مثل هذا النوع من الشاشات الإحترافية.

In this article